عين على المدن

مجلس جماعة مكناس يعقد دورة استثنائية.. ويستعرض مبادراته وتدخلاته خلال فترة الحجر الصحي

على إثر قرار وزارة الداخلية إمكانية استئناف عقد المجالس الجماعات الترابية دوراتها العادية والاستثنائية، بعد تعليقها سابقا بمقتضى حالة الطوارئ، عقد مجلس جماعة مكناس اليوم الخميس 16 يوليوز الجاري في جلسة فريدة بقصر المؤتمرات حمرية دورته الاستثنائية باتخاد كافة التدبير الاحترازية الموصى بها من قبل السلطات العمومية.

وتضمن جدول اعمال الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز 25 نقطة تنوعت بين ما هو اجتماعي واجرائي مسطري وغيرها. بالاضافة الى 4 نقط تم استدراكها تهم إلغاء مجموعة من اتفاقيات الشراكة.

وقد عرض عبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس على أنظار المجلس طريقة تدبير الجماعة لمرحلة الحجر الصحي والصعوبات التي واجهتها وأيضا التحديات التي رفعتها للمرور بأقل الأضرار التي خلفتها الجائحة، مع الحفاظ على الخدمات الأساسية التي تقدمها الجماعة للمواطنين، ونوه بالحس الوطني العالي لساكنة المدينة وكيف استطاعوا بانضباطهم من تجاوز الازمة، بتظافر جهود السلطات المحلية التي ابلت البلاء الحسن للتصدي للجائحة والاطقم الصحية التي كانت مرابطة في صفوف الدفاع المتقدمة.

وخلال هذ الدورة، ناقش أعضاء المجلس الجماعي عددا من القضايا تتعلق بتدبير الشأن المحلي على صعيد المدينة خلال هذه الظرفية الاستثنائية، مع التركيز بشكل خاص على الآفاق المستقبلية على المستوى المحلي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق