أخبار

مجلس المنافسة يتجه لفرض غرامات تصل إلى 9% من رقم معاملات شركات المحروقات المخالفة لقواعد المنافسة

يتجه مجلس المنافسة إلى فرض غرامات على شركات المحروقات المخالفة لقواعد المنافسة.

وذكر موقع “Media24” أن مجلس المنافسة سيفرض غرامات تصل إلى 9 في المائة من رقم معاملات شركات المحروقات الضالعة في ممارسات تخرق قواعد المنافسة.

وأشار أن القرار تم اتخاذه بتاريخ 23 يوليوز الجاري، وسيتم نشره قريبا.

وذكر الموقع استنادا لأحد أعضاء المجلس، أنه سيتم تغريم الشركات المخالفة لقواعد المنافسة في مجال المحروقات ب 9 في المائة من رقم معاملاتها، فيما أوصى محققو المجلس برفع هذا الرقم ليصل إلى 10 في المائة.

ويمكن أن يصل الحد الأقصى للعقوبات التي سيصدرها المجلس إلى 10 في المائة من رقم معاملات شركات المحروقات المخالفة ، سواء كان على الصعيد الوطني أو الدولي، باستثناء الضرائب التي تحقيقها خلال إحدى السنوات المالية المعلقة منذ السنة المالية السابقة، والتي تم خلالها تنفيذ المعاملات، (وذلك طبقا للمادة 39 من القانون 104.12).

ومن شأن هذا القرار أن يذر على خزينة الدولة عدة مليارات من الدراهم.

مجلس المنافسة أكد من جهته، اليوم السبت، أن مداولاته لازالت جارية حتى الآن بشأن الاحالة المتعلقة بوجود ممارسات محتملة منافية للمنافسة الحرة والنزيهة في سوق المحروقات السائلة، وذلك تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة، والقانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الاسعار والمنافسة.

وأوضح المجلس في بلاغ له، أنه سيوافي جميع الأطراف المعنية ، وكذا الرأي العام الوطني، بقراره بشأن هذه الاحالة فور استكمال الاجراءات المسطرية التي ينص عليها القانون، نافيا أية مسؤولية له بشأن المعلومات التي تتداولها بعض وسائل الاعلام حول العقوبات المتخذة في حق شركات المحروقات المعنية بالاحالة المذكورة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق