قضايا ساخنة

حوداث سير بالجملة ليلة الهروب العظيم.. فمن المسؤول؟ – فيديو

تسبب القرار المشترك لوزارتي الداخلية والصحة المفاجئ بمنع السفر من والى مجموعة من المدن في حوادث سير بالجملة بعد مسارعة الالاف الى السفر بشكل متسرع في ظل اكتظاظ غير مسبوق على الطرقات.

وحسب ما وثقته مقاطع ڤيديو منشورة على مواقع التواصل الإجتماعي من مختلف الطرق الوطنية والطرق السيارة، فإن حوادث سير بالجملة وقعت بسبب السباق مع الزمن الذي دخل فيه المغاربة اثر القرار المشترك بين الوزارتين، ما اسفر عن خسائر مادية واصابات، في انتظار الحصيلة الرسمية لهذه الحوادث.

وتتضارب الانباء حول ما إذا كان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة على علم بقرار الإغلاق أم لا، خصوصا وأن مثل هذه القرارات قد تكون نتائجها كارثية.

صحيح أن وزراتي الداخلية والصحة فشلتا في تدبير رفع الحجر الصحي خصوصا بعد تراخي أجهزتهما الشيء الذي أدى الى الارتفاع المخيف لأعداد المصابين بكل من طنجة وفاس والدار البيضاء ومراكش لكن هذا لا يعطيهما الاحقية بالتصرف بهذه الطريقة غير المحسوبة النتائج، رئيس الحكومة اليوم مطالب بتوضيح ما يجري بأسرع وقت ممكن، لان المغاربة لم يتعافوا بعد من تأثير الحجر الصحي لتنزل عليهم كالصعقة قرارات وزارتي الداخلية والصحة بمنع السفر من والى المدن بالمملكة.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق