صحة

المهداوي معلقا على ندوة وزير الصحة.. “ما مصير المنحة المرصودة لتحفيز الأطر الصحية”

علق اسماعيل المهداوي الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة فاس مكناس، المنظوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على الندوة الصحفية التي عقدها وزير الصحة خالد أيت الطالب مساء الاثنين 27 يوليوز الجاري بمقر الوزارة متسائلا لماذا لم ترد أي إشارة حول تعويضات كوفيد 19 المخصصة للاطر الصحية التى وعد بها الوزير وقال: “لماذا لم يشر أي من الصحفيين الذين حضروا المؤتمر الصحفي لوزير الصحة، عن مصير المنحة المرصودة لتحفيز الأطر الصحية”.

تدوينة الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة فاس مكناس حتى ولو كانت قصيرة لكنها تحمل في طياتها العديد من علامات الاستفهام وأن قطاع الصحة أصبح قاب قوسين أو أدنى من السكتة القلبية بسبب انهيار معنويات العاملين به خصوصا الاطر الصحية المرابطة في الصفوف الامامية خلال حربها ضد فيروس “كورونا” منذ مارس الماضي.

هذا وكانت الاطر الصحية تنتظر من أيت الطالب  خلال الندوة التصريح بموعد الافراج عن مستحقاتها قبل حلول عيد الأضحى تحفيزا لها على التضحيات التي قدمتها وشحدا لهمتها حتى تواجه الفيروس بمعنويات عالية.

هذا وكان وزير الصحة قد صرح في بداية الجائحة ان منظومة الصحة قيل كورونا لن تكون كما كانت بعدها وهو ما تحقق فعلا حيث أصبحت اليوم تتخبط في العبث والعشوائية بسبب قرارات الوزير العشوائية التي تفتقد الى العقلانية والرزانة.

يذكر أن وزير الصحة عقد أمس الاثنين ندوة صحفية لتسليط الضوء على مستجدات الوضع الوبائي بالمغرب بعد قرار اغلاق بعض المدن.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق