عين على المدن

جماعة مكناس تصدر قرارا بإغلاق 4 مقاهي لعدم احترامها للإجراءات الوقائية

محمدياسين البقالي

أصدرت جماعة مكناس، قرارا يقضي بإغلاق أربع مقاهي بالمدينة لعدم احترام الإجراءات والتدابير الوقائية إلى جانب الشروط الواجب اتخاذها لمنع تفشي وباء كورونا، بين الزبناء.
يتعلق الأمر بكل من مقهى “كاليفورنيا” الكائنة بشارع الحسن الثاتي، ومقهى 555 الكائنة بشارع يعقوب المنصور، ومقهى  “AMI DE LUXE” الكائنة بزنقة تازة، ومقهى قمر الاسماعيلية الكائنة بشارع العلمي التازي، وكلهم بالمدينة الجديدة.
ويأتي القرار الجماعي القاضي بإغلاق هذه المقهى، استنادا على الظهير الشريف رقم 1.15.85 والمرسوم رقم 157.78.2، وبناءا على توصيات اللجان المشتركة المتكونة من السلطات المحلية، والشرطة الإدارية، والأمن الوطني في إطار دوريات لمراقبة مدى احترام المقاهي والمحلات التجارية للشروط الوقائية من فيروس كورونا.
وقد عهد المجلس الجماعي بتنفيذ القرار إلى المصالح الجماعية المختصة والسلطات المحلية والمصالح الأمنية بالمدينة.
وكانت وزارة الداخلية قد أقرت مجموعة من التدابير والإجراءات لإستئناف عمل المقاهي والمطاعم وفي مقدمتها عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية، إلى جانب عدم جلوس أكثر من شخصين على طاولة واحدة، مع شرط أن لا تقل المسافة بينهما عن مترين.
كما أكدت على إلزامية التقيد بإجراءات السلامة الصحية والمتمثلة في تعقيم الطاولات والكؤوس والكراسي، وجميع المرافق، مع اشتراط وضع الكمامات للعاملين بالمقاهي والمطاعم.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق