أخبار

جامعة فاس تعلن تأجيل الإمتحانات بسبب “كورونا”

أعلنت جامعة سيدي محمد بنعبد الله بمدينة فاس اليوم الثلاثاء ، تأجيل انطلاق امتحانات الدورة الربيعية المقررة سابقا في الاسبوع الاول من شهر شتنبر 2020 إلى موعد لاحق بالنسبة لكل المسالك بكل المؤسسات التابعة للجامعة.

الجامعة قالت أن تأجيل الإمتحانات ، يأتي في ظل الظرفية الاستثنائية المرتبطة بوباء كورونا كوفيد 19 ، وعلى إثر صدور البلاغ الإخباري لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم 24 غشت 2020 بخصوص استكمال الموسم الجامعي السابق وتهيئ الدخول الجامعي الجديد.

كما تقرر إنجاز امتحانات الدورة الربيعية عن بعد للموسم الجامعي 2019-2020 في المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، وفي مسالك الاجازة المهنية والماستر و الماستر المتخصص في كل المؤسسات. وستعلن كل مؤسسة جامعية في الأيام القادمة عن الجداول التفصيلية والتدابير التنظيمية لهذه الامتحانات، وفق ما سيتقرر في هياكلها.

و اشارت إلى أن البوابة الالكترونية للجامعة والمواقع الالكترونية للمؤسسات الجامعية وقنواتها الرسمية تعتبر مصدرا رسميا للمعلومات وعلى الطلبة الرجوع إليها باستمرار للاطلاع على المستجدات في هذا الشأن.

و ذكرت أنه ستفتح منصة التسجيل القبلي للامتحانات الحضورية في المواقع الالكترونية للمؤسسات عما قريب. وستتيح للمترشحين إمكانية اختيار مركز القرب الذي سيمتحن فيه.

و أوضحت أن كل طالب مصاب بفيروس كورونا مطالب بالتصريح بذلك عبر منصة التسجيل القبلي للامتحان، من أجل تمكينه لاحقا بعد شفائه من المرض من اجتياز الامتحان. وكل من ثبتت إصابته ولم يصرح بحقيقة وضعه الصحي وتقدم مع ذلك لاجتياز الامتحان يعرض نفسه للعقوبات الصارمة القانونية.

يشار إلى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي كانت قد أعلنت أمس الإثنين عن إجراء امتحانات الدورة الربيعية المؤجلة قصد استكمال السنة الجامعية 2019 – 2020 ابتداء من أوائل شهر شتنبر 2020.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق