أخبار

أمزازي.. 80 في المائة من أسر التلاميذ لهم رغبة في التعليم الحضوري

قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إن 80 في المائة من أسر تلاميذ منظومة التربية والتكوين عبرت عن رغبتها في استفادة ابناذها من التعليم الخضوري الذي سينطلق يوم الاثننَين7شتنبر الجاري.

وأوضح امزازي الذي كان يتحدث ليلة الأربعاء /الخميس، حينما حل ضيفا على برنامج “حديث الصحافة” بالقناة الثانية، أن السناريوهات الممكنة خلال الدخول المدرسي تزاوج بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد والتعلم الذاتي.

وأكد الوزير أن عدد التلاميذ داخل القسم خلال حصص التعليم الحضوري سيترارح ما بين 15 و20 تلميذا من أجل تحقيق التباعد الاجتماعي الذي يدعو لترك على مسافة متر بين كل تلنيذ وتلميذة.

وأشار أمزازي إلى أنه سيتم تطبيق التعليم بالتناوب من خلال تقسيم التلاميذ إلى فوجين ، الأول فوج “أ” ، سيدرس يوم الاثنين والأربعاء والجمعة، وخلال باقي الأيام سيستفيد من التعلم عن بعد عن طريق التعلم الذاتي، والثاني الفوج “ب” سيدرس عكس أيام الفوج الأول.

و بخصوص البروتوكول الصحي المعتمد في المدارس، بشر أمزازي الآباء والأمهات والأولياء أن التلميذ سيجد عند مدخل المدرسة ميزان الحرارة حتي تتم قياس درجة حرارته، وخي خطوة احترازية أولية لمواجهة فيروس كورونا، بحسب تعبير الوزير أمزازي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق