أخبار

استفادة أكثر من 15 ألف مقاولة من 22.4 مليار درهم من القروض المضمونة

أعلن صندوق الضمان المركزي عن استفادة 15 ألف و 183 مقاولة بنحو 22.4 مليار درهم من القروض المضمونة، ضمن برنامج “ضمان إنعاش”، و “ضمان انطلاقة”.

وأوضح الصندوق أن 10 آلاف و 756 مقاولة قد استفادت من برنامج “ضمان إنعاش” بقيمة إجمالية بلغت 2.4 مليار درهم، وذلك ضمن برنامج ضمان قروض المقاولات الصغيرة جدا والتي تحقق رقم معاملات أقل من 10 ملايين درهم.

وأشار الصندوق ضمن مؤشراته، أن 4427 مقاولة استفادت من برنامج “ضمان انطلاقة”، الموجه للمقاولات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي تحقق رقم معاملات يفوق 10 ملايين درهم، بقيمة إجمالية قدرها 20 مليار درهم.

وحسب القطاعات، استفادت المقاولات العاملة في القطاع الصناعة بالنسبة 33 في المائة، تليها التجارة والتوزيع بنسبة 31 في المائة، وقطاع البناء بنسبة 17 في المائة.

وانطلقت هذه البرنامج في 15 يونيو 2020 ، كجزء من تنفيذ الإجراءات التي قررتها لجنة اليقظة الاقتصادية، والتي تهدف إلى التخفيف من آثار الأزمة الناجمة عن وباء فيروس كورونا الجديد بالنسبة للمقاولات، والهدف من هاتين الآليتين هو تمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة و الكبيرة الحجم من أجل العودة التدريجية إلى النشاط الاقتصادي الطبيعي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق