عين على المدن

اختفاء مكيف هوائي من مركز صحي قروي في ظروف غامضة

شكل اختفاء المكيف الهوائي من مكتب الطبيب المعالج بالمركز صحي بالجماعة القروية المهاية ضواحي مدينة مكناس حديث الساعة للساكنة التي استغربت لسلوك الطبيب المسؤول الذي قام بتحييد الجهاز  من مكتب الطبيب الذي يضم أيضا غرفة للتطبيب خلال يوم عطلة من أجل تركبيه بعيادته الخاصة بعين تاوجطات في انتظار توصله بقرار الانتهاء من مهمته كطبيب بالقطاع العام في إطار  استفادته من التقاعد النسبي.

وهو الجهاز الذي سبق لرئيس جماعة المهاية أن منحه للمركز الصحي كهيبة من أجل أن تمر عملية فحص مرتفقي جماعة المهاية في أحسن الظروف خصوصا وأن المنطقة تعرف حرا شديدا خلال فصل الصيف وبردا قارصا خلال فصل الشتاء.

سلوك الطبيب المعالج طرح العديد من التساؤلات فيما إن كان رئيس جماعة المهاية قد اقتنى المكيف الهوائي من ماله الخاص أو من ميزانية الجماعة لمنحه لإدارة المركز الصحي في إطار هبة؟ وفي هذه الحالة يجب تضمين هذا الجهاز في قائمة المخزون “l’inventaire ” المندوبية الإقليمية للصحة،  وأما إن كانت هذه الهبة “المكيف الهوائي” موجهة للمركز الصحي كمرفق عمومي أم إلى شخص الطبيب؟ فرئيس جماعة المهاية هو الوحيد القادر على الإجابة. فإن كان رئيس الجماعة قد منح المكيف الهوائي  للشخص الطبيب بعد أن اقتناه من ماله الخاص، فهل يجوز في هذه الحالة لهذا الأخير إزالته واعتباره ملكا خاصا؟ وهو السؤال الذي نرفعه الى الجهات المسؤولة للإجابة عنه. وأما وان كان المكيف الهوائي مقتني من المال العام لأجل المصلحة العامة فالموضوع هنا يلزمه تدخل السلطات المختصة على عجل للتحقيق في الواقعة، وما إن كانت تعلق الأمر باختلاس معدات الإدارة العمومية أو بأشياء أخرى.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق