عين على المدن

طنجة.. قائد ملحقة إدارية يواجه شكاية في موضوع الشطط في استعمال السلطة

توجه مواطن يقطن بحي طنجة البالية بمدينة طنجة، بشكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بطنجة، يتهم فيها قائد الملحقة الإدارية العاشرة بالشطط في استعمال السلطة وتجاوز اختصاصاته المهنية، والهجوم على مسكنه باستعمال العنف ودون التوفر على إذن بذلك، ودون الاستئذان من أصحاب المسكن.

ووفق ما أورده المشتكي في الشكاية التي توصل موقع “الجريدة.ما” بنصها، فإن قائد المنطقة قام يوم 18 شتنبر 2020، بمعية عدد من أعوان السلطة بالتهجم على مسكنه واقتحامه باستعمال العنف والقوة، وذلك بعدما قام المشتكي بمنعه لعدم توفره على إذن مسبق يخول له القيام بذلك، متسببا في حالة من الهلع وسط أسرة المشكي.

واتهم المشتكي في ذات الشكاية، قائد المنطقة بالشطط في استعمال السلطة، معتبرا أن الأخير تجاوز اختصاصاته المهنية، وذلك بعد إقدامه على هدم جدران كانت تكون غرفة في سطح المنزل دون احترام للمساطر الإدارية الجاري بها العمل، فضلا عن حجزه لكافة معدات البناء دون تدوين ذلك في محضر وتسليمه للمشتكي.

وكشف المشتكي أن القائد قام بتعريضه وكافة عاملي البناء المتواجدين بالمنزل لوابل من الشتائم مهددا إياهم بتوقيفهم.

كما وجه المواطن شكاية مباشرة إلى محمد مهيدية، والي جهة طنجة – تطوان- الحسيمة، طالب من خلالها بفتح تحقيق معمق ضد المشتكي به مع ترتيب الآثار القانونية لذلك.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق