عين على المدن

اقتراع “CNOPS” بجماعة مكناس.. وجه آخر من أوجه الاهانة للموظف

في أجواء تطبعها مهينة وحاطة بكرامة الموظف الجماعي تمر عملية الاقتراع لاختيار ثلاث  مندوبي منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية قطاع الجماعات الترابية بإقليم مكناس لست سنوات المقبلة من بين 16 مرشح ومرشحة.

موقع “الجريدة.ما” عاين عملية الإقتراع التي تجري بالمكتب رقم 28 بمقر ملحقة المديرية الإقليمية لوزارة الشغل والإدماج المهني الكائن بالحي الإداري حمرية مكناس والتي تنعدم فيها كل شروط السلامة والوقاية التي تفرضها الظرفية التي تعيشها بلادنا بسبب جائحة “كورونا”. فاقتصار المديرية الإقليمية لوزارة الشغل والإدماج على مكتب اقتراع واحد وصندوق واحد من شأنه أن يعيق مرور عملية التصويت في ظروف لائقة لضمان تكافئ الفرص بين المرشحين.

وقد عبر العديد من الموظفين استنكارهم للأجواء التي تمر منها عملية الاقتراع ومنهم من حرم من الإدلاء بصوته لان عملية التصويت يستوجب عبور طابور من الموظفين وهو ما يتناقض مع إجراءات السلامة والوقاية الصحية. فهل كان الأمر متعمدا من طرف الوزارة المشرفة حتى لا تكون نسبة المشاركة عالية؟

هذا من المرتقب أن يدلي أزيد من 2400 منخرط ومنخرطة بأصواتهم في اقتراع 29 من شتنبر، فهل سيتمكن هؤلاء جمعهم من هذا الأمر مع العلم أن عملية الادلاء بالصوت الواحد تتطلب من 5 الى 7 دقائق، “والفاهم يفهم”.

 

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق