عين على المدن

لجنة الاشراف على اقتراع “CNOPS” بجماعة مكناس ترفض تسليم محاضر التصويت.. وهذه هي النتائج

رفضت اللجنة المشرفة على اقتراع 29 من شتنبر الجاري المتعلق بانتخاب مندوبي منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية قطاع الجماعات الترابية بإقليم مكناس تسليم المرشحين لمحاضر التصويت بدعوى تنفيذ التعليمات الصادرة عن وزارة الشغل والادماج المهني.

قرار المديرية الاقليمية لوزارة التشغيل والادماج المهني هذا خلق نوع من التوجس والريبة لذا المرشحين الذين استغربوا من هذا السلوك الذي يتنفى مع مبادئ الشفافية والنزاهة ويضرب العملية الديمقراطية في العمق.

هذا وسبق لموقع “الجريدة.ما” أن عاين عملية الاقتراع ووقف على مجموعة من الاختلالات أولها عدم احترام التدابير الاحترازية المرتبطة بجائحة كورونا، ثانيها الاقتصار على مكتب تصويت واحد يضم صندوق واحد لكتلة ناخبة تتجاوز 2400 موظف وموظفة في الوقت الذي كان من الممكن اعتماد اكثر من مكتب التصويت حتى تمر عملية الاقتراع في ظروف سليمة تحترم كرامة المواظف وتمكنه من اداء واجبه بكل سلسلة وانسيابية، رابعها عدم تمكن أزيد من 70 موظف من لادلاء بصوته بدعوى حلول وقت انتهاء الاقتراع دون الحديث عن اعداد كبيرة من المصوتين امتنعوا عن التصويت بدعوى ان ظروف المرتبطة بالاقتراع مهينة وحاطة من كرامة الموظف.

هذا واسفرت عملية فرز الاصوات مت أجل الفوز بثلات مقعد مندوبي منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية قطاع الجماعات الترابية بإقليم مكناس عن النتائج التالية:

المرتبة الأولى: العمراني نعيم  ب 179 صوتا

المرتبة الثانية: مبروك محمد ب 149  صوتا

المرتبة الثالثة: بنسبع عبد العزيز ب 103 صوتا

عدد الاصوات المعبر عنها 427 صوتا

عدد الاصوات الملغاة 34 صوتا

عدد المرشحين 16

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق