أخبار

مسؤول بوزارة الثقافة.. “لم نتوصل بأي طلب للتنازل عن دعم المشاريع الفنية”

نفت وزارة الثقافة توصلها بأي طلب رسمي للتنازل عن الدعم المخصص للمشاريع الفنية، والذي خلق جدلا كبيرا خلال الايام الماضية، بعد رفض العديد من المغاربة دعم القطاع الثقافي في هذه الظرفية التي بمر منها المغرب.

وأكد “محمد بن يعقوب” مدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة في برنامج إذاعي على “راديو دوزيم” أن الوزارة لم تتوصل لغاية أمس الخميس بأي طلب للتنازل عن الدعم، موضحا أن هذا الجدل الذي قام بعد نشر لائحة المدعمين في غير محله، بالنظر لأن هذه العملية تهم المشاريع الفنية التي تم تقديمها امام لجان مختصة، وأن هذا الدعم لا يخص الوضعية الاجتماعية للفنانين بالمرة.

وأوضح أن هذا الجدل تسبب فيه كلمة “الاستثنائي” الذي وردت في إعلان الوزارة، والذي كانت تقصد به تبسيط الإجراءات الإدارية والمساطر المتبعة من أجل ضمان استفادة أكبر عدد من الفنانين، مؤكدا ان 17 في المائة فقط من الفنانين الذين حصلوا على دعم سنة 2019 من حازوا ايضا دعما جديدا سنة 2020، وهو ما يمثل 82 من اصل 459 مشروعا.

وكان الفنانان نعمان لحلو وسعيد مسكير أعلنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تنازلهما عن دعم الوزارة، بعد الجدل الكبير الذي رافق الإعلان عن نتائج دعم القطاع الفني يوم الإثنين الماضي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق