صحة

بعد مرافعة البرلماني لمغاري أمام وزير الصحة.. تزويد مستشفى سيدي سعيد بسكانير جديد – فيديو

تم صبيحة اليوم السبت 03 أكتوبر الجاري استقبال جهاز سكانير جديد بمستشفى سيدي سعيد بمكناس. واوضح مصدر لموقع “الجريدة.ما” أن السكانير سيشرع في العمل به ابتداء من يوم الخميس المقبل.

وسیساهم جهاز سكانير الجدید “32 barrette” في الرفع من قیمة وجودة الخدمات المقدمة لساكنة مكناس، ومن تغطیة الخصاص الحاصل في المعدات والتجهیزات الطبیة بالعمالة.

ويأتي تزويد مدينة مكناس بجهاز سكانير الجديد بعد المرافعة القوية للنائب البرلماني مولاي عباس لمغاري خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب يوم 17 شتنبر الماضي، والذي لقت خلالها أنظار وزير الصحة خالد أيت الطالب الى موضوع خطير يتعلق بالخصاص الموهل الذي تعاني منه المرافق الصحية يالمدينة على مستوى التجهيزات الطبية، وكيف تم تزويد مستشفى سيدي سعيد بعد تحديثه في اطار شراكة بين وزارة الصحة ومجلس عمالة مكناس، بسكانير قديم تم جلبه من مستشفى محمد الخامس على أساس أنه جديد لذر الرماد في العيون.

مولاي عباس المغاري استغرب للمقاربات التي تعتمدها الوزراة الوصية لمعرفة حاجيات المرافق الصحية من المعدات والتجهيزات الطبية، وأنه من الغير المعقول أن لا تتوفر مدينة تعداد سكنها يزيد عن 500 ألف نسمة سوى على جهاز سكانير يتيم يشتغل يوما واحدا ويتعطل لاسابيع بسبب وضعيته المهترئة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق