عين على المدن

بوانو يعلن عن تزويد مستشفى محمد الخامس بمكناس بجهاز “سكانير” ثاني بمواصفات عالية الجودة

أعلن عبد الله بوانو رئيس جماعة عن يشرى لساكنة مكناس تتعلق بقرب تزويد مستشفى محمد الخامس بجهاز سكانير ثاني جديد “32 barrette” ذو مواصفات جودة عالية، والذي سيأتي من أجل المساهمة في الرفع من قیمة وجودة الخدمات المقدمة لساكنة مكناس، وسدا للخصاص الحاصل على مستوى المعدات والتجهیزات الطبیة بذات المستشفى.

خبر تزويد مدينة مكناس بجهاز سكانير جديد أكده خالد سنتر المندوب الإقليمي للصحة بإقليم مكناس خلال عرض ألقاه بمناسبة إنعقاد دورة العادية لمجلس جماعة مكناس أمس الثلاثاء 06 أكتوبر الجاري، ونوه فيه بمجهودات جميع الأطر الطبية والتمريضية والتقنية والادارية وتفانيها في التصدي لجائحة كورونا بعمالة مكناس. أن استقرار الوضع الوبائي بالمدينة راجع الى خطة محكمة تم وضعها على المستوى الجهوي، وهي الخطة التي لقيت استحسانا من قبل وزير الصحة خالد أيت الطالب.

وشكر خالد سنتر عبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس على دعمه الكبير والمتواصل لقطاع الصحة بمكناس خصوصا في هذه الظرفية الصعبة التي تجتاحها البلاد والمتعلقة بوباء كورونا، وأثنى على الدور الهام الذي لعبته السلطات العمومية وعلى رأسها عامل عمالة مكناس.

من جهة أخرى نوه السادة مستشاري مجلس جماعة مكناس بمجهودات كل العاملين بقطاع الصحة بمكناس وعلى رأسهم المندوب الإقليمي الذي رغم كونه تسلم مهامه في وقت حرج إلا أنه استطاع بحنكته فرض إقاع متزن في شرايين قطاع الصحة بالمدينة رغم الاكراهات والعراقيل التي واجهها.

في ذات السياق قال المستشار اسماعيل المهداوي أنه يعلم حق المعرفة الاكراهات التي يتخبط فيها قطاع الصحة والتحديات التي يواجهها وإذا كان لا بد من رفع القبعة فالأولى أن نرفعها وباعتزاز كبير للعاملين بقطاع الصحة العمومية والمؤسسات الصحية العمومية التي أبانت عن روح وطنية ومهنية عالية، في وقت بقي قطاع الصحة الخاص في حالة شرود فيما يتعلق بالتصدي لجائحة كورونا.

وتطرق المهدوي في معرض مداخلته على الاسراع في إخراج مستعجلات القرب في اقرب الاجال، والعمل وفق منطق جديد يعتمد على الاختصاص في المرفق الصحية في انتضار خروج مستشفى الجيل الرابع الى أرض الوجود، مع الاسراع في تحفيز الاطر الصحية وانعكاس ذلك على مردوديتهم دون إغفال موضوع التكوين المستمر من منظوره الشمولي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق