عين على المدن

“أمانديس” طنجة تنفي أخبار التحرش الجنسي الذي تعرضت له موظفة من قِبل “مسؤول”

نفت مديرية الموارد البشرية لشركة “أمانديس” نفياً باتاً ما تم نشره ببعض الموقع الإخبارية الإلكترونية من أخبار تزعم أن إحدى مستخدماتها تعرضت لابتزاز وتحرش جنسي من طرف  من تم وصفه ب “مسؤول” في الشركة.

وتؤكد المديرية المعنية بشؤون المستخدمين في بيان لها يتوفر موقع “الجريدة.ما” على نسخة منه أنها تعاملت بجدية وبمسؤولية مع هذا الخبر، الذي اعتبرته جد حساس، أولاً لأنه الأول من نوعه في تاريخ المؤسسة، ثانياً لما لهذا الموضوع من تداعيات سلبية سواء بالنسبة للأشخاص أو تجاه سمعة المؤسسة ككل، ثم لأن المديرية العامة للشركة تعطي أهمية بالغة لموضوع تكافؤ الفرص وعدم التميز بين الجنسين، كما أن النظم والقوانين الداخلية للمؤسسة صارمة في هذا الباب.

لذلك، فإنها فور اطلاعها على الخبر المنشور، سارعت إلى إجراء تحريات في الموضوع تحت إشراف المديرية العامة، حيث لم يتأكد لها وجود مثل هذه السلوكيات المرفوضة بالمطلق، كما أنها لم تتوصل بأي شكاية من أي مستخدمة في هذا الباب.

هذا وسبق لبعض لمواقع الإلكترونية أن نشرت خبر تعرض موظفة بالشركة للتحرش الجنسي من قبل “مسؤول”، وأن هذا الأخير سارع  إلى استعمال كل الطرق للتفاوض والضغط على موظفة من أجل عدم وضعها لشكاية في الموضوع لدى النيابة العامة المختصة خصوصا وأنها تتوفر على ورسائل صوتية على “الواتساب” تدين هذا المسؤول بالمنسوب إليه.

وذكر بيان شركة “أمانديس” أنه في حال تأكدتَ مثل هذه التصرفات فإن القانون فوق الجميع.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق