أنشطة ملكية

ولي العهد يتابع دراسته الجامعية في بوليتيكنيك بنكرير

منذ حصوله على الباكلوريا خلال دورة يونيو الماضي ، تكهن العديد بوجهة ولي العهد لمتابعة دراسته الجامعية ، فهناك من تحدث عن جامعة محمد الخامس بالرباط ، وهناك من تحدث عن جامعة الأخوين أو جامعات في الخارج ، إلا أن الأمر يبدون أنه قد حسم نحو وجهة أخرى.

صحيفة “مغرب أنتلجنس” ، نقلت أن الأمير مولاي الحسن سيتابع دراسته العليا في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير “بوليتكنيك” و تحديداً كلية “الحوكمة Gouvernance”.

و ذكر ذات المصدر أن ولي العهد وضع نصب عينيه الجامعة المذكورة لاستكمال دراسته الجامعية و قد بدأ فعلاً في تلقي الدروس عن بعد من أساتذة كبار يدرسون في المؤسسة التعليمية الراقية و التي أحدثها الملك محمد السادس سنة 2017.

هذه المؤسسة، التي تعتمد نموذجا للتعليم والبحث موجه بشكل كلي نحو الابتكار والتجريب، تشتمل على مجموعة من البنيات والمرافق، لاسيما مدرسة للتسيير الصناعي، ومركز للبحث، ومركز للمؤتمرات، وإقامات جامعية، ومركب رياضي، وهي البنيات التي تم تصميمها وفق هندسة حديثة تتماشى مع مفاهيم الاستدامة واقتصاد الطاقة وتوفر جميع وسائل الراحة الضرورية للطلبة.

يشار إلى أن مسؤولين كبار ووزراء سابقين مغاربة و أجانب يشتغلون كمدرسين في الجامعة المذكورة و من بينهم الوزيرة الفرنسية السابقة ذات الأصول المغربية نجاة بلقاسم.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق