مجتمعدولي

الحرس المدني الإسباني يحبط محاولة تهريب 4 أطنان و نصف من مخدّر الشيرا.

نجحت عناصر الحرس المدني في إطار الحرب التي تشنها على تجار المخدرات في إحباط عملية تهريب أزيد من 4400 كيلوغرام من الحشيش.

تعود فصول الحادث عندما رصدت طائرة تابعة لخفر السواحل زورقين مطاطين الأول محمل برزم من الحشيش و الأخر بصدد تزويده بالمؤونة و البنزين ، نفس الشيئ أكدته طائرة تابعة لسلاح الجو البرتغالي كانت تشارك في مناورة بحرية حيث و بعد إشعار المركز الجهوي للتحيل و المراقبة البحرية ثم توجيه دورية من الحرس المدني مدعومة بطائرة “هيلي كوبتر” و فور وصولها الى المكان حسب ما جاء في بلاغ الحرس المدني لاحظوا و جود زورقين و على مثنهم أربعة أشخاص و أنه و بمجرد انتباههم إلى تواجدهم استقلوا أحد الزورقين و لاذوا بالفرار في حين تركوا زورق محمل ب 115 رزمة من الحشيش حسب نفس البلاغ.

و أضاف البلاغ أنه ثم قطر زورق ، يبلغ طوله حوالي 13 مترًا وعرضه 4 و مزود بـ 3 محركات قوية بقوة 300 حصان ، إلى قاعدة سبتة المحتلة البحرية ، حيث أسفر إحصاء الكمية المحجوزة عن العثور على حوالي 4400 كيلو غرام من مخدّر الشيرا كانت معدّة للتهريب الى إسبانيا.
في حين يجهل لحدّ الساعة عن المنطقة التي أبحر منها الزورق أو الجهة التي تقف وراء هذه العملية.
للإشارة يبقى التهريب عبر الزوارق الملاذ الوحيد لأباطرة المخدّرات بعدما شدّدت السلطات المغربية المراقبة بالميناء المتوسطي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق