أخبار

بسبب الدعوة الى المقاطعة.. انخفاض أسعار المنتجات الفرنسية في الأسواق المغربية

في الوقت الذي دشن مغاربة حملة على مواقع التواصل الإجتماعي لمقاطعة المنتجات و البضائع الفرنسية نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، بادرت شركات غذائية أساساً إلى خفض الأسعار و عرض عروض مغرية في الأسواق التجارية الكبرى بالمغرب.

و حسب نشطاء الفايسبوك ، فإن أسواق تجارية كبرى عرضت منتجات فرنسية الصنع بتخفيضات مغرية ، وهو ما ربطه كثيرون بحملة المقاطعة.

و لازالت الاحتجاجات والدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية ترخي بظلالها على معظم الدول الإسلامية بينها المغرب بدرجة أقل ، وتأجج صدى تلك الدعوات والإحتجاجات مع حلول ذكرى احتفال العالم الإسلامي بالمولد النبوي الشريف.

وازدادت الدعوات للمقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وغصت صفحاتها بأنواع المنتوجات الفرنسية التي يجب مقاطعتها، كالأجبان، والعطور ومواد التجميل وبعض الفنادق ومحطات التزويد بالوقود و شركات الإتصالات و الطيران.

و تفاعلا مع الدعوات التي علت في الأيام القليلة الماضية والدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المغرب إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، إذ تصدّر وسم “مقاطعة المنتجات الفرنسية” قائمة الأكثر رواجا في “تويتر” -المغرب منذ الجمعة الماضي،  قال فرانك ريستر، وزير التجارة الفرنسي الاثنين الماضي ، إن سلطات بلاده لا تخشى احتمال إقدام المغاربة على “مقاطعة” المنتجات الفرنسية ولا تتوقعها.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق