رياضةدولي

لقجع يترشح رسمياً لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سيضع ترشيحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( Conseil de la FIFA ) خلال الجمعية العمومية التي ستعقدها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمدينة الرباط في 12 مارس 2021.

ويعتبر هذا الترشيح حسب بلاغ لجامعة الكرة ، هو الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية.

ويتقلد فوزي لقجع، مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجن الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس لجنة المالية بالكاف، ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالإتحاد الدولي لكرة القدم.

و كانت تقارير قد اشارت إلى أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، ينوي الترشح لتمثيل الكرة الإفريقية داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

و يمثل الكرة الأفريقية داخل أروقة “الفيفا”، 7 أعضاء ، بينهم عضوان من شمال أفريقيا (المصري هاني أبو ريدة والتونسي طارق البوشماوي).

ومن المنتظر أن تشتد المنافسة على مقعدي شمال أفريقيا في الكاف داخل تنفيذية “الفيفا”، بدخول الجزائري خير الدين زطشي، ضمن قائمة الأسماء المرشحة إلى جانب المصري هاني أبو ريدة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق