سياسةدولي

بايدن يعلن أسماء فريقه في الإدارة الجديدة بالبيت الأبيض

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن تسعة أسماء من فريقه المحتمل بإدارته الجديدة بالولايات المتحدة، وذلك بعد أسبوع من اختياره كبير موظفي البيت الأبيض.

وقال بايدن في بيان، إن “الولايات المتحدة تواجه تحديات كبرى، والتسعة يحملون وجهات نظر متنوعة، ولديهم التزام مشترك بالتصدي لهذه التحديات، لإخراج البلاد منها أقوى وأكثر اتحادا”، لافتا إلى أنه يعتزم تعيين مديرة حملته الانتخابية جين أومالي ديلون نائبة لكبير الموظفين.

وستعمل أومالي ديلون البالغة 44 عاما تحت إمرة رون كلين، الذي أعلن بايدن الأسبوع الماضي أنه اختاره لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض.

وأومالي ديلون صاحبة خبرة واسعة في الحملات الانتخابية الرئاسية وقد شاركت في سبع منها، وكانت نائبة مدير حملة الرئيس السابق باراك أوباما في انتخابات 2012.

واختار بايدن مساعد مديرة حملته سيدريك ريتشموند النائب عن ولاية لويزيانا، كبيرا لمستشاريه. وسيتخلى الديمقراطي المتحدّر من أصول أفريقية والبالغ 47 عاما عن مقعده النيابي ليتفرّغ لمنصبه الجديد اعتبارا من 20 كانون الثاني/ يناير، موعد تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة.

كذلك اختار بايدن لهذا المنصب الديمقراطي المخضرم مايك دونيلون، الذي هندس استراتيجية حملته الانتخابية.

واختار بايدن، ستيف ريتشيتي، للعمل كمستشار أول له، بعد أن كان يشغل منصب كبير استراتيجيي حملته الانتخابية لعام 2020. وأنتوني برنال، الذي كان نائب مدير الحملة سيعمل كمستشار أول للسيدة الأولى القادمة جيل بايدن.

ويأتي اختيار بايدن لموظفي إدارته في حين لا يزال الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على موقفه الرافض للإقرار بالهزيمة في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر، وفي توقيت يتواصل فيه امتناع إدارته عن التعاون رسميا مع فريق بايدن المكلف بتنظيم عملية انتقال السلطة.

أما جولي رودريغيز، التي شغلت منصب المدير السياسي للحملة الرئاسية لنائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس وانضمت لاحقا إلى حملة بايدن كنائبة لمدير الحملة، فستدير مكتب البيت الأبيض للشؤون الحكومية الدولية. وستنتقل دانا ريموس، المستشارة العامة لحملة بايدن، لتكون مستشارة البيت الأبيض.

وستشرف آني توماسيني على عمليات المكتب البيضاوي، بعد أن كانت إلى جانب بايدن لأكثر من عقد في أدوار مختلفة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق