مهرجان طنجة الدولي للشعر يعلن فتح باب تلقي طلبات المشاركة في دروته الثامنة

سيراً على النهج الذي خطته منذ تأسيس المهرجان، ودعماً للأقلام الإبداعية في صناعة الكلمة ونظم القصائد، تدأب جمعية المدينة للتنمية والثقافة من جديد على مبادرتها السنوية في تحدٍّ شجاع لواقع الوباء، ومحاولة لبعث روح الأمل والتفاؤل في جو يشحنه التردد والخوف، ومسايرة الواقع على سلبيته لتجعل في قلبه حدثا إيجابيا من خلال فعاليات مهرجان طنجة الدولي للشعر.

هذا وتُعلن “جمعية المدينة للتنمية والثقافة” أنها قد شرعت في تلقي المشاركات ضمن المسابقة الوطنية الشعرية السنوية “جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب”، وذلك في الفئات الفصيح والزجل و الأمازيغي و الحساني.

المسابقة حسب البلاغ صادر عن ادارة المهرجان تأتي في إطار فعاليات مهرجان طنجة الدولي للشعر في نسخته الثامنة، دورة الشاعرة “مليكة العاصمي”، تحت شعار: “من قصيدة الكوليرا… إلى زمن قصيدة الكورونا”، والمعتزم تنظيمُه على مدار 3 أيام من 25 الى غاية 27 ديسمبر 2020 ببيت الصحافة بطنجة وفضاءات أخرى موازية سيتم الإعلان عنها في بلاغ لاحق.

هذا وسيتم الإعلان عن الفائزين في الأصناف الأربعة حسب قرار لجنة تحكيم المسابقة في الندوة الصحفية التي ستنعقد لتقديم البرنامج العام للمهرجان وشركائه الداعمين والإعلاميين، وسوف يتوصلون بجوائزهم ودرع المهرجان وشهادة المشاركة وهدايا متنوعة في المدينة المقيمين بها عبر الوسائل المتاحة، كما سيتم تنظيم أمسية خاصة للفائزين عن بُعد مع قراءة قصائدهم الفائزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تحمل اسم المهرجان، وعلى صفحات المنابر الإعلامية الشريكة، بحضور ومشاركة خيرة الأسماء الشعرية الرائدة وطنياً وعربياً ودولياً.

وتنهي ادارة المهرجان الى الراغبين بالمشاركة ضمن إحدى الفئات المذكورة، أن تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة، وأن تكون المشاركات من إبداعهم ولم يسبق لهم أن شاركوا بها في أي مسابقة أخرى، وأن تتألف من قصيدتين فقط، وترسل على صيغة “PDF”، مرفقة بصورة من بطاقة التعريف الوطنية، والعنوان واسم المدينة ورقم الهاتف، وذلك عبر البريد الإلكتروني التالي: “fiptmaroc@gmail.com”.

وتبلغ ادارة المهرجان أن باب تلقي المشاركات مفتوح ما بين 2 ديسمبر 2020 إلى غاية 11 من نفس الشهر، وتضع الجمعية رهن إشارة الراغبين في المسابقة رقم الهاتف والوتساب التالي 00212662767228 لأي استفسار أو طلب توضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى