وطنية

اسبانيا تطلق عملية التلقيح ضد كورونا نهاية الشهر الجاري

أعلن سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني الجمعة أن عملية التلقيح ضد فيروس ( كوفيد ـ 19 ) ستبدأ في إسبانيا يوم 27 دجنبر عبر استعمال اللقاحات التي طورتها كل من شركتي ( فايزر وبيونتيك ) .

وقال سلفادور إيلا في ندوة صحفية بمقر رئاسة الحكومة ( لا مونكلوا ) إن الجرعات الأولى من اللقاحات سيتم استلامها يوم 26 دجنبر أي قبل يوم واحد من بدء عملية التطعيم التي ستشمل في المرحلة الأولى 5 ر 2 مليون شخص من كبار السن الذين يقيمون في دور ومراكز رعاية المسنين وكذا الأطقم الطبية والتمريضية التي تشرف على هذه الفئة بمراكز الإقامة بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات التي تعاني من الضعف والهشاشة .

وأكد وزير الصحة أن إسبانيا ستحصل في المجموع على 140 مليون جرعة من اللقاحات مشيرا إلى أن هذه الكمية من اللقاحات ستكون متوفرة للجميع.
وأشار إلى أن اللقاحات الأولى ستصل إلى حوالي خمسين نقطة سرية تمت تهيئتها في جميع أنحاء التراب الإسباني وذلك عبر وسائل نقل متخصصة وداخل حاويات تضم 5000 جرعة موضوعة عند درجة حرارة تصل إلى ناقص 80 درجة مائوية .

وتتوقع السلطات الصحية الإسبانية أن تصل عملية التطعيم إلى نسبة كبيرة من السكان بحلول صيف 2021 .

وتعد إسبانيا واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضررا من وباء كورونا المستجد حيث يفوق عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد مليون و 700 ألف حالة إصابة في حين يتجاوز عدد حالات الوفيات 48 ألف حالة .

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق