وطنية

قضية حمزة مون بيبي”.. حجز ملف دنيا بطمة وشقيقتها للمداولة قبل النطق بالحكم

آثرت هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بمراكش في جلسة انعقدت اليوم الأربعاء وبعد إتمام المناقشة ومرافعات الدفاع وكذا مرافعات النيابة العامة، حجز ملف المغنية دنيا بطمة وشقيقتها للمداولة وذلك على خلفية متابعتهما في ملف ما بات يعرف بحساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم.

هذه التطورات التي جعلت الملف يدنو من نهايته عبر حجز الملف للمداولة قبل النطق فيه في السابع والعشرين من الشهر الجاري، جاءت بعد أن طوى دفاع بطمة من خلال المحامي عبد اللطيف بوعشرين آخر صفحة من صفحات مرافعته بين يدي هيئة الحكم وهو يلتمس براءة موكلته من التهم المنسوبة إليها جملة وتفصيلا والمضمّنة في صك الاتهام.

وتقدّم النقيب السابق بوعشرين بملتمس آخر يتمثل في إلغاء الحكم الإبتدائي الصادر في حق دنيا بطمة وهو يحاول جاهدا بكافة الوسائل تبيان عدم علاقتها بالحساب التشهيري للقرن لا من قريب أو من بعيد وبأنها غير متورطة فيه.

تأجيل النطق بالحكم إلى التاريخ المذكور، يأتي كذلك بعد إكمال دفاع مصممة الأزياء عائشة عياش والمسماة صوفيا شاكري مرافعتهما على اعتبار أنّ هذا الملف رباعي يجمع بالإضافة إلى هاتين الأخيرتين، المغنية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة.

المسماة صوفيا شاكري، قدمت إلى المحكمة في حالة سراح بعد أن أنهت العقوبة الحبسية المحكوم عليها بها، كما قامت النيابة العامة بالتعقيب على مرافعات الدفاع في انتظار النطق بالحكم في هذا الملف الرباعي يوم الأربعاء المقبل.

وكانت المحكمة الإبتدائية بمراكش، قضت في فترة سابقة بالحكم على الفنانة دنيا بطمة بثمانية أشهر حبسا نافذا وعلى شقيقتها بسنة حبسا نافذا، كما قضت بعقوبة سالبة للحرية في حق المسماة عائشة عياش مدتها سنة ونصف وعلى المسماة صوفيا شاكري بعقوبة مدتها عشرة أشهر، فضلا عن غرامة مالية قيمتها عشرة آلاف درهم لكل واحدة منهن.

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق