أخبار منوعة

الفيفا تصادق على ترشح فوزي لقجع لعضويتها

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على ترشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الانتخابات التي ستجرى يوم 12 مارس المقبل بمدينة الرباط.

ووافقت لجنة الحكامة بالفيفا على ترشح فوزي لقجع لعضويتها في أحد المقاعد المخصصة للمنطقة الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية، بعد تفحص و دراسة ملفات الترشيح الخاصة بمناصب مجلس الفيفا عن القارة الأفريقية، وستجرى الانتخابات خلال الجمعية العمومية التي ستعقدها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في المغرب.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكدت في بلاغ سابق أن “هذا الترشيح يعتبر الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية”، وأن فوزي لقجع يتقلد مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجان الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس لجنة المالية بالكاف، ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويخوض لقجع حملته الانتخابية لعضوية مجلس الفيفا على هامش نهائيات كأس إفريقيا للمحليين في الكاميرون.

وبهذه الموافقة، وضعت الفيفا حدا للشائعات التي انتشرت خصوصا في الجزائر حول حرمان فوزي لقجع من المُنافسة على مقعد المكتب التنفيذي للفيفا بسبب “تجاوزات سابقة” وعلاقته برئيس الكاف أحمد أحمد.

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق