وطنية

استفادة 8 أشخاص من التلقيح دون توفرهم على الشروط يُطيح برجل وعون سلطة بهذا الإقليم

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية، بأنه تم يومه السبت 30 يناير الجاري، ضبط استفادة 8 أشخاص، بمركز التلقيح “أنوال” بمدينة تازة، من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″، على الرغم من عدم توفرهم على الشروط الضرورية لتلقي اللقاح ضمن الفئات المستهدفة بالمرحلة الحالية من حملة التلقيح الوطنية.

وأضاف البلاغ أنه تم تبعا لذلك، توقيف رجل سلطة برتبة “خليفة قائد” مكلف بالملحقة الإدارية الثانية بمدينة تازة، وكذا عون سلطة، عن العمل، كما تم إنهاء مهام الأشخاص المشرفين على تسجيل وضبط الفئات المستهدفة بعملية التلقيح بمركز التلقيح أنوال”.

وأضافت “وزارة لفتيت” أنه تم على ضوء ذلك فتح تحقيق للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه الواقعة، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

يذكر أن المرحلة الأولى من حملة التطعيم، أعطيت فيها الأولوية للعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين الذين يبلغون 75 سنة فما فوق.

يذكر أن الحملة الوطنية للتلقيح انطلقت يوم الخميس الماضي، وتراهن السلطات الصحية على تلقيح 80 في المئة من السكان، من أجل كبح وباء كورونا، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وأعطى جلالة الملك بذات المناسبة تعليماته حتى يكون التطعيم ضد فيروس “كورونا” مجانيا في البلاد، من أجل تحقيق المناعة لدى جميع مكونات الشعب.

ويرتقب أن تجري حملة التطعيم بطريقة تدريجية، على مراحل، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

وكان المغرب قد تلقى شحنة لقاح أولى من لقاح “أسترازينيكا – أوكسفورد”، ثم تسلم شحنة ثانية من لقاح سينوفارم الصيني، والتي بلغت في المجموع 66 مليون جرعة، بهدف تطعيم 33 مليون شخص.

وسجل المغرب أكثر من 470 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، حتى الآن، توفي منهم أزيد من 8224 شخص، فيما تماثل ما يزيد عن 447 ألف منهم.

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق