وطنية

محكمة الاستئناف بالرباط تنتصر لساكنة طنجة وتلغي “الصابو”

قضت محكمة الاستئناف بالرباط، بتاريخ 8 فبراير 2021، بتأييد الحكم المستأنف القاضي بإسقاط قرار مجلس جماعة طنجة المتعلق بتفويض شركة “صوماجيك باركينغ” بعقل السيارات وتتبيتها بوضع المكبش “الصابو” على عجلاتها لمنعها من الحركة.

وجاء قرار المحكمة الحامل لرقم 245، مؤيدا لقرار الابتدائية الحامل للرقم 870 والصادر سنة 2019، حيث كان منطوقه “إلغاء القرار الإداري الصادر عن المجلس الجماعي لطنجة في الشق المتعلق بالسماح بعقل السيارات وتثبيتها بوضع المكبش على عجلاتها لمنعها من الحركة عند عدم آداء أصحابها التسعيرة المحددة مقابل الوقوف مع ترتيب الأثار القانونية على ذلك وبرفض باقي الطلب”.

وانطلقت أطوار القضية سنة 2018، حينما وضعت جمعية صناعة الفنادق بطنجة، مقالا ضد شركة “شركة صوماجيك باركينغ SOMGEC PARKING”، وجماعة طنجة مطالبة بإسقاط قرار مجلس جماعة طنجة المتعلق بتفويض الشركة المذكورة لوضع “الصابو” لسيارات المواطنين.

ولا يزال ملف “الصابو” يثير جدلا واسعا بعدد من المدن المغربية، كمدينتي طنجة والدار البيضاء، وحري بالذكر أن المحكمة الإدارية كانت قد قررت إلغاء قرار مجلس مدينة الرباط بالسماح بعقل السيارات بوضع المكبش.

 

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق