أخبار منوعة

مجلس الحكومة تجدد الثقة في “محمد عواج” مديرا جهويا لأكاديمية التربية والتكوين بجهة الشمال

حضي محمد عواج مددا بثقة المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 25 مارس الجاري بتعينه مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

هذا وسبق لمحمد عواج أن تقلد عدة مسؤوليات أخرها  منصب مدير الأكاديمية الجهوية لتازة الحسيمة تاونات ومفتش للتخطيط لدى وزارة التربية الوطنية ونائب اقليمي للوزارة بنيابة شفشاون.

جدير بالذكر أن مجلس الحكومة صادق في ختام أشغاله اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مقترحات تعيينات في مناصب عليا وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، همّت أغلبها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، صادق المجلس على تعيين عبد القادر سبيل، عميدا لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بسطات -جامعة الحسن الأول بسطات.

وبقطاع التربية الوطنية، صادق المجلس على تعيين محمد أضرضور مديرا لأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط -سلا -القنيطرة، ومحمد ديب مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، ومولاي أحمد الكريمي مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش -آسفي.

وتأتي هذه التعيينات في سياق أيام ساخنة يمر بها القطاع، تعرف تصعيدا تقوده تنسيقية الأساتذة المتعاقدين والأساتذة حاملي الشواهد وعدد من الفئات المشتغلة مع الوزارة.

 

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق