وطنية

بعد قرار تمديد الإجراءات.. اجتماع عاجل لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب

مباشرة بعد قرار الحكومة تمديد فترة العمل الإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 على الساعة التاسعة ليلا، قررت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، عقد اجتماع عاجل الليلة، لرؤساء فروع الجمعية على مستوى المملكة لاتخاذ القرار المناسب بسبب تجاهل الحكومة مطالب هذه الفئة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

وأورد نور الدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب في تصريح لـ”الأيام24″، أنهم فوجئوا بقرار الحكومة تمديد الإجراءات الاحترازية، لأسبوعين إضافيين، دون الإشارة إلى الوضع في رمضان.

وأوضح الحراق أنه على إثر ذلك، تقرر عقد اجتماع لفروع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، في التاسعة ليلا، لاتخاذ قرار مناسب للرد على تجاهل حكومة سعد الدين العثماني لمطالبهم خاصة فيما يتعلق بالوضع في شهر رمضان المبارك.

وحسب بلاغ للحكومة، فإن قرار التمديد لأسبوعين إضافيين، يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا – كوفيد 19”، وكذا على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية.

وتهم الإجراءات الاحترازية، يضيف ذات البلاغ إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم، بالإضافة إلى قرار حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا، من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاص، وكذا بمنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، وسيتم أيضا الإبقاء على جميع التدابير الوقائية المعلن عنها سابقا.

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق