“الرياضية” تحصل على حقوق بث مباريات “الأسود” في تصفيات المونديال

تمكنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية من شراء حقوق بث مباريات المنتخب الوطني في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، التي تنطلق نهاية الشهر الجاري.

وأكدت الشركة المسؤولة عن قنوات القطب العمومي السمعي والبصري بالمغرب أنها نجحت في التوصل إلى اتفاق مع الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بخصوص حقوق بث مباريات المنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2022.

وأوضحت إدارة “دار البريهي”، في بلاغ توصلت “مدار21” بنسخة منه، أن الاتفاق مع “الفيفا” ستؤمن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للجمهور المغربي، داخل الوطن وفي معظم بلدان إقامة الجالية المغربية بالخارج، متابعة كل مباريات المنتخب الوطني خلال دور المجموعات داخل الملعب وخارجه، وعددها ستة مباريات، علاوة على مبارتي السد الحاسمتين في الدور الإقصائي النهائي.

وأبزر المصدر ذاته أن الاتفاق يشمل حقوق البث الأرضية والفضائية لهذه التصفيات التي ستنطلق بالنسبة للنخبة الوطنية في الثاني من شتنبر المقبل بمواجهة السودان بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، قبل أن يشد “الأسود” الرحال إلى العاصمة كوناكري لمواجهة المنتخب الغيني في 6 شتنبر في ثاني لقاء عن المجموعة، علما أن مباراة الجولة الثالثة ستجرى في أكتوبر ضد غينيا بيساو.

وشدّد بلاغ الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية أن شراء حقوق بث مباريات المنتخب المغربي في تصفيات كاس العالم يأتي استجابة لانتظارات الجمهور العريض وفي إطار حرصها المستمر على الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتقديم خدمة إعلامية عمومية سمعية بصرية تلبي حاجيات أوسع فئات الجمهور المغربي في مجال الإخبار والثقافة والتربية والترفيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى