طنجة.. أسابيع على غضبة امهيدية.. توقيف المدير العام لشركة “امانديس” والمسؤول عن تطهير السائل

لم تمضي سوى أسابيع على غضبة محمد امهيدية والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة على مسؤولي شركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الكهرباء والماء وتطهير السائل بمدينة طنجة بسبب بطئ سير الاشغال حتى يتم توقيف كل من المدير العام “فرنسوا بو” والمدير المسؤول عن تطهير السائل.

هذا وسبق للوالي امهيدية أن عقد اجتماعا عاجلا مع مسؤولي شركة أمانديس للوقوف على الاسباب الحقيقية وراء بطئ وتيرة الاشغال المتعلقة بتوسيع شبكة تصريف المياه المنجزة في عدد من الشوارع في مختلف مقاطعات مدينة طنجة، والتي تتسبب في عرقلة حركة السير والجولان وانبعاث الروائح الكريهة.

وكشف مصدر جد مطلع لموقع “الجريدة” أن مسؤولية تدبير قطاع تطهير السائل أوكلت الى مسؤول بشركة أمانديس بتطوان بالنيابة الى حين تعيين اسم جديد خلفا للمسؤول الذي تم توقيفه في اطار ضمان استمرارية تدبير هذا القطاع في هذه الأوقات التي تعرف فيها البلاد هطول امطار غزيرة.

وسبق للوالي امهيدية أن حملا كل من المدير العام “فرنسوا بو” والمدير العملياتي، مسؤولية ما يقع، وحذراهما من اتخاذ أي قرار في حقهما قد يصل إلى حد التوقيف عن العمل. بعدما رفع تقريرا مفصلا لوزارة الداخلية حول الموضوع، مضيفا بأن المكان الذي شهد فاجعة مصرع 28 عامل وعاملة بمصنع للنسيج يشهد بدوره تأخر في توسيع شبكة مجرى مياه الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى