طنجة.. مواجهات عنيفة بين بارونات المخدرات من أجل الاستحواذ على المنافد المخصصة للتهريب

شهدت منطقة وادليان الساحلية  الواقعة ضواحي طنجة مساء أمس  مواجهات عنيفة استعملت فيها الهروات و الأسلحة البيضاء بين سكان المنطقة و أفراد عصابة بارون مخدرات الملقب “باكو”.

وحسب المعلومات التي توصلت بها “الجريدة” فإن المواجهات حدثت على مستوى احدى منافد شاطئ وادليان عندما حاول أفراد عصابة البارون المذكور الاعداد لعملية تهريب كمية مهمة من المخدرات عبر قارب مطاطي من نوع “سيليكا”. وهو مالم يتقبله سكان دوار وادليان بحكم ان البارون المذكور ينتمي لمنطقة “واد المرصى” و بالتالي لا يحقّ له الابحار من منطقتهم حسب الاعراف المتداولة بينهم. كما ان عمليات التهريب التي تعرفها منطقة واداليان والزرارع  تبقى حكر على ثلاثة اسماء وازنة.

وتشهد مناطق وادليان والزرارع وسيدي قنقوش انتعاشا غير مسبوق في عمليات تهريب المخدرات خاصة بعدما ثم تضييق الخناق على واد المرصى، وهو ما يفسر توجه المدعو “باكو” للبحث عن منافد جديدة لإستئاف نشاطه الاجرامي، مستغلا في ذلك بعض علاقاته المشبوهة وكذلك الظروف المناخية للمنطقة خاصة هبوب رياح الشرگي التي تحول دون إبحار زوارق البحرية الملكية.

هذا ومن المرتقب ان تعاد محاولة التهريب ليلة هذا اليوم بعدما توصل البارون المذكور  لإتفاق مع ممثلي دوار وادليان بهدف تأمين ابحار الشحنة مقابل امتيازات من قبيل اشتغال شباب المنطقة في عملية التهريب و كذالك تخصيص نصيب لهم من الأرباح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى