الجريدة | متابعة
أعلن البرلمان بمجلسيه، مجلس النواب ومجلس المستشارين، عن بدء استقبال طلبات الحصول أو تجديد الاعتماد الصحافي للسنة التشريعية 2024-2025. يتيح هذا الإعلان للمؤسسات والمنابر الإعلامية الوطنية والدولية فرصة تقديم طلباتها إما بمكتب الضبط بمجلس النواب أو بمجلس المستشارين، أو عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذه الغاية على العنوان presse@parlement.ma، وذلك حتى تاريخ 4 أكتوبر 2024.
تجدر الإشارة إلى أن طلبات الاعتماد ستخضع لدراسة دقيقة وفقاً للقرار المشترك الصادر عن مكتبي مجلس النواب ومجلس المستشارين في هذا الشأن. يتعين على المتقدمين تقديم مستندات محددة لتسهيل عملية الموافقة على طلباتهم. بالنسبة للمؤسسات الإعلامية، يجب تقديم استمارة خاصة بطلب الاعتماد وفق النموذج 1، والتي يجب تعبئتها وتوقيعها من قبل مدير نشر المؤسسة الإعلامية أو من يمثله في المغرب للمؤسسات الإعلامية الأجنبية.
أما بالنسبة للصحفيين المهنيين، فيجب عليهم تقديم استمارة خاصة بطلب الاعتماد حسب النموذج 2، والتي يجب تعبئتها وتوقيعها من قبل المعني بالأمر. كما يتطلب تقديم نسخة من بطاقة الصحافة المهنية للسنة الحالية 2024، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، بالإضافة إلى صورة شمسية حديثة.
للحصول على مزيد من المعلومات حول عملية الاعتماد، يمكن زيارة البوابة الإلكترونية للبرلمان على الموقع www.parlement.ma أو الاتصال بالمصالح المكلفة بالصحافة في المجلسين.